تونس تحتضن الملتقى المالي العربي الثاني لجائزة الشارقة في المالية العامة

انعقد اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 بتونس العاصمة الملتقى المالي العربي الثاني لجائزة الشارقة في المالية العامة وفي التقنيات المالية الرقمية و دورها في تطوير المالية العامة تحت إشراف وزارة المالية التونسية ودولة الامارات العربية المتحدة وجامعة الدول العربية.

وألقت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية كلمة سلطت فيها الضوء على أفضل التجارب في الوطن العربي وأفضل الممارسات والبرامج في ميدان تقنية المالية الرقمية في مواجهة عديد التحديات و المخاطر.


أما كلمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني ممثل المنظمة العربية للتنمية الإدارية و رئيس الجلسة اليوم الأول فقد ركزت على تطوير المهارات الفنية والإدارية للعاملين في المالية واطلاق مبادرات وطنية وإقليمية تهدف إلى تشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة على تبني الحلول المالية الرقمية وجعلها جزءا لا يتجزأ من إستراتيجية التنمية المستدامة.


وأكد الشيخ راشد بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحكومة الشارقة والأمين العام لجائزة الشارقة في المالية العامة أن هدف جائزة الشارقة هو استمرار تواصلها مع المتميزين لنشر تجاربهم وممارساتهم المتميزة و الإستفادة في تنمية حاجات المجتمع.


وشهد الملتقى، الذي يختتم غدا الجمعة، حضور هياكل حكومية ومستشارين في أهم مجالات المالية وممثلين عن دول فلسطين، مصر، الكويت والمغرب.


تقرير لمياء الكوكي

0 0 الأصوات
تقييم المقال
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
الردود الداخلية
عرض جميع التعليقات

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

حالة الطقس

تونس
09:41, 22/10/2024
temperature icon 18°C
غيوم قاتمة
Humidity 68 %
Pressure 1022 mb
Wind 33 Km/h

استطلاعات الرأي

2
الانتخابات الرئاسية 2024

هل ستشارك في التصويت في الانتخابات الرئاسية ؟