اليوم: الذكرى الأولى لطوفان الأقصى

يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربية اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 الذكرى الأولى لهجوم “طوفان الأقصى” والذي مثّل تحولا فارقا في الصراع حول القضية الفلسطينية.

وأكدت حركة حماس بهذه المناسبة أن هذه المعركة، التي تقودها كتائب الشهيد عز الدين القسام ومعها كافة فصائل المقاومة الفلسطينية، تهدف إلى إفشال مخططات الكيان المحتل الهادفة لتهويد الأرض والمقدسات، خاصة المسجد الأقصى المبارك، وإحكام السيطرة على القدس.

 ونعى بيان صادر عن الحركة عددًا من القيادات البارزة الذين استشهدوا خلال معركة «طوفان الأقصى»، بمن فيهم إسماعيل هنية وصالح العاروري، إضافة إلى شخصيات من محور المقاومة مثل حسن نصر الله ورفاقه في حزب الله.

من جهتها حذرت وكالة الاستخبارات الأمريكية من أن الذكرى السنوية الأولى لهجوم “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري، قد تدفع بعض الأشخاص إلى ارتكاب أعمال عنف في الولايات المتحدة.

واقتحم جيش الاحتلال، مساء امس الأحد، مدينة طولكرم وعدة قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية، في حين أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعليق الدوام في عدة مدارس خشية اعتداءات المستوطنين.

كما أعلنت الأجهزة الأمنية داخل الكيان المحتل حالة التأهب القصوى في البلاد، خشية عودة فصائل المقاومة الفلسطينية لتنفيذ عمليات استشهادية ومسلحة بمناسبة الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”، والتي تتزامن مع 4 أعياد يهودية خلال أكتوبر الحالي، وأولها عيد “رأس السنة العبرية”.

0 0 الأصوات
تقييم المقال

شارك:

نبّهني عن
guest

0 تعليقات
الردود الداخلية
عرض جميع التعليقات

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

حالة الطقس

تونس
08:30, 22/10/2024
temperature icon 18°C
غيوم قاتمة
Humidity 68 %
Pressure 1021 mb
Wind 27 Km/h

استطلاعات الرأي

2
الانتخابات الرئاسية 2024

هل ستشارك في التصويت في الانتخابات الرئاسية ؟